تظلمات الثانوية العامة 2022.. التعليم: 90% من الطلاب أقروا بأن «ملهومش أي حقوق»

الموجز  

قال الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، إن أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائج الثانوية العامة 2022.

وفي تصريحات تليفزيونية نقلها موقع "مصراوي"، قال مدير المركز القومي للامتحانات إن اكثر من 90% من هؤلاء الطلاب "أقروا بعد الاطلاع على الأوراق بأن ملهومش أي حقوق".

وأشار إلى أن بعض الطلاب "قدروا لنفسهم درجات أعلى من المعلن، والبعض زعم أن الورق لا يخصه من الأساس".

وأضاف مدير المركز القومي للامتحانات أن كل تعليق يكتبه الطالب المتظلم يتم مراجعته من قبل اللجنة الفنية المتخصصة، متابعاً: "نهيب بجميع الطلاب وأولياء الأمور بالالتزام بمواعيد ومقرات تظلمات الثانوية العامة المرسلة لهم عبر رابط تظلمات الثانوية العامة 2022".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وجهت أماكن التظلمات بالمحافظات، بإعطاء أولوية لفحص التظلمات المقدمة من طلاب الثانوية العامة الراسبين، والبالغ عددها 11 ألف تظلم.

وأكدت وزارة التعليم حرضها على حصول كل طالب على حقه، لافتة إلى أنه جاري تحديد مواعيد الاطلاع لباقي الطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم، وسيتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة عبر الرابط التالي: هنا

وتهيب الوزارة، بأبنائها الطلاب بعدم التوجه إلى أي مقر لفحص التظلمات إلا من خلال المواعيد المحددة والمعلنة عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

تعليقات القراء