«قبل ما تغرسوا السكينة في ضهره تخيلوا الألم».. عمرو أديب يعلق على فيديو رقص وغناء القارئ ممدوح عامر

الموجز   

علّق الإعلامي عمرو أديب على فيديو رقص القارئ ممدوح عامر وغنائه في فرح أخيه.

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، قال أديب: "العقل الجمعي على مواقع التواصل الاجتماعي لم يعد رحيمًا".

وأضاف الإعلامي أن صوت ممدوح عامر جميل وعظيم كمقرئ، مشيرا إلى أنه حفظ القرآن منذ كان يبلغ من العمر 5 سنوات ونصف.

وتابع: "مصر بلد المقرئين لا تجيب يمين ولا شمال، الصوت والفن مصر، مفيش جدل ومش هنتكلم، الرجل ثروة حقيقية، وفي فرح أخوه غنى شوية ورقص شوية، إيه فكرة الغرام في الحكم على الناس؟ أنت غلطان وأنت صح".

وواصل مقدم برنامج "الحكاية": "هو مين أنت؟ لازم يكون في شيء من الرحمة والتفهم، هو ده من الأولويات! لو صح صح المجتمع؟ ده في بلاوي زرقا، لو عاوز تعالى نتكلم في الأشياء اللي تهمنا".

ولفت الإعلامي إلى شعوره بأن نصف مصر محالة للتحقيق بعد تلك الواقعة، متابعاً: "أنا طبعا مع القيم والمبادئ والسمت الخاص بقارئ القرآن، إنما الرجل انفعل في فرح أخوه ويجامله، الراجل النهاردة وأنا بسمعه يجلي".

وأكمل عمرو أديب: "كمصريين في الأفراح بنكسر القواعد، الأم الوقورة من فرحتها تقوم تهز شوية مع بنتها ومحافظة برضه على وقارها، في أب وجد بيقوموا بعصاية.. أنا واقف عنده الرحمة شوية، قبل ما تغرس السكينة في ضهر الراجل بص لوشه وتخيل الألم، الأمر بيعمل حالة توحش جماعي".

وفي وقت سابق، استنكرت نقابة القراء، برئاسة الشيخ محمد حشاد، نقيب قراء الجمهورية وشيخ عموم المقارئ المصرية، الفيديو المتداول على السوشيال ميديا للقارئ ممدوح عامر، والذي ذكرت أنه "كان يرقص ويتمايل ويغنى فيه كمطربي المهرجانات".

وقالت النقابة، في بيان لها،: "كان الأولى بالقارئ أن يحترم القرآن الكريم الذي يتعايش منه والذي جعل له اسم بين الناس، ولكن للأسف الشديد لم يفعل ذلك، وإنما هبط إلى مستوى متدني لا يليق بأهل القرآن والنقابة سوف تقوم بما تراه مناسبا تجاه هذا الموضوع".

تعليقات القراء