رمضان عبدالمعز يتحدث عن أسباب عدم استجابة الدعاء (فيديو)

الموجز  

أكد الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبدالمعز أن الله طمأن عباده على استجابته لدعائهم، ففي الآية قال تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

وقال عبدالمعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء الثلاثاء،: "ربنا قدم جواب الشرط على فعل الشرط، قدم الجواب قبل السؤال، عشان يقولك اوعى تخاف أو تقلق هاستجيب دعائك".

وأضاف الداعية الإسلامي: "لكن ربنا يستجيب بما فيه منفعتكم، أحيانا الإنسان يدعو بشر، يطلب طلب فيه شر له، من كرم ربنا، لما بتدعي ربنا دعوة غلط يغيرهالك ويبدلهالك، لو فيها مفسدة ليك".

وأوضح أن أي دعاء له 3 احتمالات، الأول أن يكون فيه خير لك فيستجيب الله لك عاجلا، والثاني أن يصرف الله عنك من السوء بفضل هذا الدعاء، والثالث أن يدخرها لك في الآخرة.

وتابع الشيخ رمضان عبدالمعز: "ليه بنبص تحت رجلينا، دعيت حاجة ومستجبش، لأنه مش مصلحة، أو لأن حياتنا كلها ليست دنيا، والآخرة خير وأبقى، لكن تأكد أنه لا يضيع أي دعاء هباءً، لكن الله لا يقبل دعاء فيه إثم أو قطيعة رحم".

https://youtu.be/T4txb6YfCCc

تعليقات القراء