مكبل اليدين ومتروك منذ يومين.. العثور على جثـ.ـة مسئول يمني رفيع المستوى بالجيزة

الموجز  

أفادت وسائل إعلامية بأن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة اللواء اليمني حسن العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية وصانع المدرعات، مقتولًا بشقته في منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وبحسب ما ذكر موقع "القاهرة 24"، فإن التحريات الأولية كشفت عن العثور على العميد اليمني حسن العبيدي، أنه قتل منذ يومين، وعثر عليه مكبل اليدين ومطعون عدة طعنات، داخل سكنه بمنطقة بولاق الدكرور.

وتابعت التحريات أن العقار محل سكن المجني عليه يقطن به عدد كبير من حاملي الجنسية اليمنية، بشارع العشرين التابعة لمنطقة فيصل بقسم شرطة بولاق الدكرور.

وانتقلت على الفور قوة أمنية إلى محل البلاغ وتم العثور على جثمان العميد وبه عدة طعنات، وتم نقل جثمان المجني عليه إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بتشريح الجثمان للوقوف على الأسباب التي أدت لحدوث الواقعة، ووضع تصور عن كيفية وقوع الجريمة

من جانبها، أعلنت السفارة اليمنية بالقاهرة، أنها تتابع باهتمام وحرص بالغين مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي عثر عليه مقتولًا في شقته بالجيزة.

وقالت السفارة إنه وعقب تلقيها بلاغا بالواقعة، كلفت المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في مصر ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الواقعة.

وأكدت السفارة اليمنية أنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي فإنها تطلب من كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الإنجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصادر مقربة من العبيدي، قولها إن الحادثة وقعت قبل يومين دون معرفة أحد، وبعد اختفائه، تم كسر قفل شقتة والعثور عليه مكبلا وعلى جثته آثار عدة طعنات.

يشار إلى أن اللواء حسن العبدي هو أول من بدأ تصنيع المدرعات للجيش اليمني المعروفه باسم(جلال1و2و3) خلال فتره حكم الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، وهو أحد المقربين من نجله أحمد علي صالح.

تعليقات القراء