«التكييف وحده يستهلك 15 إلى 25٪» .. كيف توفر في استهلاك الكهرباء

الموجز

هناك استراتيجيات لتوفير الطاقة، وتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف يجب اتباعها، من ناحية الحفاظ على الأجهزة من التلف، ومن ناحية أخرى تخفيف الأحمال.

وفي التقرير إليك أبرز النصائح لتخفيف استهلاك الأجهزة الكهربائية في الصيف، مثل المصابيح والسخانات، وغيرها وفقًا لما جاء في موقع "electric india".

1- غلق مصابيح الكهرباء بالنهار لتقليل استهلاك الكهرباء، وتقليل حرارة المكان.

2- غلق مفاتيح السخانات التي لا تحتاجها.

3- صيانة المحركات: صيانة المحركات ضرورية لضمان الحد من درجة حرارة المحرك، ويمكن أن يتراوح التوفير في استهلاك الطاقة من 5 إلى 25٪ من استهلاك إجمالي وحدة المحرك.

4- نظام الإضاءة: يمكن خفض فواتير الإضاءة باستخدام المصابيح الموفرة للطاقة باستخدام تركيبات أو ترتيبات الإضاءة المناسبة.

5- مكيفات الهواء: يستخدم تكييف الهواء كهرباء أكثر من أي شيء آخر بنسبة تتراوح من 15 إلى 25٪ من إجمالي الكهرباء المستخدمة، وفي الصيف، يمكن استخدام مروحة سقف بدلا من مكيف الهواء.

6- الثلاجة: التبريد هو شيء مشترك لكل منزل، ويمكن أن يؤدي الاستخدام السليم والاحتياطات إلى توفير قدر كبير من الطاقة، ولا تضع الثلاجة أبدًا على الجدران المواجهة التي تتعرض لأشعة الشمس مباشرة.

قم دائمًا بغطاء أو تغطية العناصر السائلة في الثلاجة، لأن السوائل تتبخر ويمكن أن تضيف حمولة على الثلاجة، وإذا فكرنا في ما نحتاجه قبل فتح باب الثلاجة، يمكننا توفير الطاقة.

7- الغسالات: تستهلك 20٪ من فاتورة الكهرباء، لذا لا تستخدم الكثير من المنظفات، لأنه يتسبب في مزيد من الوقت للغسيل وقد يتطلب المزيد من الطاقة لشطف إضافي، كما يجب نقع الملابس مسبقًا لتنظيف فعال وتوفير وقت الغسيل، كما يوفر بشكل غير مباشر استهلاك الطاقة.

تعليقات القراء