المايوه الجديد يصل لـ 5000 جنيه.. «البوركيني الأسود» يتصدر التريند بسبب هادية غالب.. ما القصة؟

الموجز   

أثارت مدونة الموضة المصرية هادية غالب جدلاً واسعاً على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعدما تحدثت عن زيّ السباحة (البوركيني) أسود اللون، إذ قالت "إنه سيئ".

وفي مقطع مصور انتشر على نطاق واسع عبر تويتر، قالت هادية غالب إنها ذات مرة كانت مع إحدى صديقاتها التي كانت ترتدي البوركيني الأسود التقليدي "اللي مش حلو أوي"، وفق وصفها، ولم يوافق مكان مخصص للسباحة على دخولها بسبب الزي الذي ترتديه، فطلبت من هادية التدخل وفعل شيء وكانت النتيجة أنها طرحت "خط بوركيني جديد".

وتصدر هاشتاج "البوركيني الأسود" قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر، وسط موجة من الانتقادات والسخرية التي طالت البوركيني الذي طرحته هادية غالب بأسعار مبالغ فيها وحديث البعض عن قبح تصميمها، فضلا عن رؤية كثيرين أنها لم تحل مشكلة العنصرية ضد المحجبات، وفقا لموقع "العين" الإخباري.

وقالت إحدى المتابعات: "هادية غالب بعيدة عن الواقع لدرجة أنها تعتقد أنها حلت مشكلة التمييز ضد الحجاب من خلال إنشاء مجموعة من ملابس السباحة باهظة الثمن التي لا تستطيع سوى نسبة صغيرة من النساء تحملها حتى لا تضطر إلى ارتداء البوركيني الأسود El Howa msh helw awy".

وعلقت أخرى على تصريحات هادية غالب بأن "البوركيني الأسود التقليدي مش حلو أوي"، "فقررت تعمل لاين بأسعار مجنونة وتخلي فيه البوركيني الأسود اللي هو مش حلو أوي بـ5000 جنيه بس".

وسخرت سلمى بالقول: "إنتي محجبة لابسة البوركيني الأسود؟ لا ممنوع. لا أنا محجبة بس لابسة بوركيني هادية غالب آه اتفضلي طبعاً".

وكتبت ناشطة: "بس البوركيني الأسود أحلى وأشيك بكتير من العك اللي إنتي عملاه".

وقالت متابعة: "بجد مش متخيلة إنها فاكرة الطاووس وألوان بيض شم النسيم دي أحلي من البوركيني الأسود والنبي القرف بتاعها ده لو ببلاش ما ألبسه أبدا".

تعليقات القراء