الثانوية العامة 2023.. «شاومينج» يزعم تداول امتحان الكيمياء والجغرافيا.. وأول تعليق من وزارة التعليم

الموجز    

تداول أدمن جروب "شاومينج" للغش الإلكتروني عبر تطبيق "تليجرام"، صورًا زعم أنها خاصة بامتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة، والذي يؤديه الطلاب الآن داخل لجان مؤمنة في كافة أنحاء الجمهورية.

وكتب أدمن شاومينج تعليقا على الصور: “طلاب العلمي، امتحان الكيمياء كامل معانا، وإن شائ الله المدرسين شغالين”، وفي الوقت ذاته ناشد الطلاب: “الناس تصور وتبعت وإحنا هنحل المدرسين موجودين”، وفقا لموقع "القاهرة 24".

كما زعم أدمن "شاومينج" تسريب أسئلة وإجابات مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، فجر اليوم، وذلك قبل ساعات من توزيع الامتحان.

وفي السياق ذاته، نقل الموقع عن مصدر مطلع بغرفة عمليات الثانوية العامة 2023 بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قوله إنه جارٍ متابعة الصور المنتشرة لامتحان الكيمياء عبر جروبات الغش الإلكتروني على موقع “تليجرام”، والتوصل لهوية الطلاب المشاركين في تلك الأعمال.

وأكد المصدر أنه "لا يوجد تسريب في الامتحان، وأن ما يتم تداوله بعد دخول الطلاب للجان لا يعد تسريبا وإنما تداولا"، مؤكدًا أن الوزارة لن تتهاون مع أي فرد شارك في أعمال الإخلال بالامتحانات.

ووفقا لموقع قناة "صدى البلد"، فقد نفت وزارة التعليم تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العامية وتسريب امتحان الجغرافيا لطلاب الشغبة الادبية ، فجر اليوم عبر جروبات شاومينج على تليجرام.

وقالت الوزارة إنه لا مجال لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2023 في اي مادة من المواد قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

يشار إلى أن طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 بشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، يؤدون اليوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023، امتحان الكيمياء، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم الكيمياء.

تعليقات القراء