وسائل إعلام تكشف ملامح امتحانات أولى وثانية ثانوي بالعام الدراسي الجديد

الموجز   

كشفت وسائل إعلامية عن ملامح امتحانات أولى وثانية ثانوي بالعام الدراسي الجديد 2022 - 2023.

ونقل موقع "مصراوي" عن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم قوله إن الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، وجه بتشكيل لجنة لتحديد الشكل الفني والتقني لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وقال المصدر إنه سيتم عقد الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الإدارات التعليمية لتفادي سقوط السيستم والمشكلات الإلكترونية التي كانت تحدث من قبل.

وأكد المصدر استمرارية الصفين الأول والثانى الثانوى العام سنوات نقل عادية وسنوات نجاح ورسوب، ومن ثم ستضع المدارس الأسئلة مع الإدارات التعليمية.

وفي السياق ذاته، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بدعم وتأهيل المعلمين لاستكمال منظومة التعليم الجديدة استعدادًا للعام الدراسي 2022/2023، وتم عقد تدريبات لمعلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي في تخصصات العلوم والرياضيات وذلك بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري إديوكيشن، ومعلمى وموجهى الدراسات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة سلاح التلميذ، وتخصصات اللغة العربية والقيم بالتعاون مع شركة نهضة مصر.

وأوضحت الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، أن التدريب بدأ فى الفترة من ( 5 سبتمبر وينتهي فى 24 سبتمبر) لعدد (5000) معلم وموجه، مشيرة إلى أن التدريب يأتي في إطار التنمية المستدامة للمعلمين وهو هدف استراتيجي، حيث تسعى الوزارة نحو تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2.0 بما يحقق التطور المنشود.

تعليقات القراء