رد حاسم من وزير التعليم على تأجيل العام الدراسي تزامنا مع الموجة الرابعة لكورونا

كتب: ضياء السقا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي 2021/2022 يبدأ يوم السبت 9 أكتوبر الجاري.

وانتشرت خلال الأيام الماضية شئعات تفيد بتأجيل العام الدراسي الجديد تزامنا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأضاف شوقي، عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك، أن العام الدراسي سيكون عاما دراسيا منتظما بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب.

وأكد أن الحضور في العام الدراسي الجديد وجوبي وليس اختياري، مع تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وفي سياق أخر، وجّه طارق شوقي، رسالة جديدة للمعلمين وأولياء الأمور والطلبة والمختصين، حثهم فيها على الانضمام لورش العمل "York Press"، من خلال بنك المعرفة المصري، للتعرف على كيفية ربط موسوعة وكتب "الفراشة" بالمناهج التعليمية المختلفة، لإضفاء جو من المتعة على العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد، يوم الاثنين المقبل الموافق 4 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً.

وأضاف شوقي عبر صفحته الشخصية عبر "فيسبوك"، أنه يمكن للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور التعرف على كيفية استخدام مصادر "DLOs" واستخدام خطط الدروس للمعلمين والدروس المتاحة للطلبة، التي تساعد الطالب في عمل تقييم ذاتي للتحضير للعام الدراسي الجديد، الاثنين الموافق 11 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، من خلال رابط بنك المعرفة.

وتابع وزير التربية والتعليم، بأنه يمكن اكتشاف أنواع المعاجم المختلفة وكيفية الوصول الى معاجم "يورك برس" الرقمية من خلال ورشة عمل على بنك المعرفة المصري، يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، من خلال رابط بنك المعرفة.

تعليقات القراء