حرارة ورياح وأمطار.. تفاصيل طقس شم النسيم وعيد القيامة

الموجز    

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة والأحوال الجوية المتوقعة اليوم الأحد الموافق يوم عيد القيامة.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود اليوم في عيد القيامة، طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة أنه من المنتظر أن تسجل درجات الحرارة العظمى غدًا للقاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن طقس يوم عيد القيامة يشهد نشاط رياح على جميع الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد وعلى المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

وأضافت "الأرصاد" أن هناك فرص لأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتتابعت: "ما زال الاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج إلى (2-3) متر."

كما أعلنت الهيئة عن حالة الطقس ودرجات الحرارة الإثنين القادم 6 مايو 2024 يوم شم النسيم ، والأحوال الجوية المتوقعة.

وتوقعت أن يسود طقس الإثنين يوم شم النسيم، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس الإثنين القادم 6 مايو 2024، تشهد، نشاط رياح، على مناطق من جنوب سيناء وشمال البلاد حتى شمال الصعيد، مشيرة إلى أن طقس يوم شم النسيم، يشهد، أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، على فترات متقطعة.

تعليقات القراء