عمرو أديب: افخروا بهذا الجيش.. ده اتبنى بدم وقوت المصريين

الموجز  

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن العديد من الأجيال الحالية لم تشعر بالجيش وهو يبني نفسه بعد نكسة 1967، لافتا إلى أنه "تمكن بإمكانيات قديمة من تحقيق النصر يوم 6 أكتوبر 1973".

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، قال أديب إن "الجيش المصري على مدار 50 عامًا شهد تطورًا رهيبًا، وقفزات في نوعية السلاح بالقوات الجوية والبحرية والمشاة والمدرعات".

وأضاف الإعلامي: "الجيش استطاع العبور بالعزيمة والشجاعة والإيمان والله أكبر مسلمين ومسيحيين، عتادهم إيمان وقوة وجهاد؛ والجيش المصري معجزة في حد ذاته واستطاع أن يواجه قوة إسرائيلية مدعومة أمريكيًا".

ولفت أديب إلى أن "الله أنعم على مصر على مدار السنوات برؤساء محترمين حافظوا على قوة الجيش وتطوره"، مواصلا: "حتى رأينا الطفرة الأخيرة وأنواع الطائرات المتقدمة وحاملات الطائرات والغواصات الألمانية".

وواصل: "يجب أن تكون فخورا آمنا مطمئنا إن عندك الجيش ده اتبنى بدم وقوت المصريين وتحمل كل مصري ليكون عنده جيش درع وسيف، كما قال الراحل محمد أنور السادات".

وأشار عمرو أديب إلى أن لحظة العبور في 6 أكتوبر من اللحظات الصادقة الواضحة في التاريخ المصري، متبعا: "هناك خطة مصرية يتم تدريسها في كل مكان بالعالم وهي الخداع الاستراتيجي، كان بيننا وبين إسرائيل أمتار، والفكرة تكمن في جعل العدو يشعر أنه آمن تمامًا ولا يشعر بقلق من عبورك، ثم تحدث المفاجأة والضربة والهزيمة ويرتفع العلم على ضفة قناة السويس، وتعبر القوات المصرية بإذن الله واسم الله أكبر".

تعليقات القراء