«مستشار الوزير خرج متكلبش».. أحمد موسى يكشف تفاصيل ضبط شبكة فساد بوزارة التموين

الموجز  

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل ضبط شبكة فساد بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا أن الدولة وأجهزتها تتحرك لمواجهة الفساد في كل ربوع مصر، إضافة إلى أن الدولة ستتصدى لكل من يتاجر بقوت الشعب.

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، قال موسى: "لو هتخبي السكر والزيت والأرز الدولة مش هتسيبك".

وأضاف الإعلامي أن "هناك خللًا في ملف السكر ومن قبله الأرز ومن قبله الزيت، ومن قبله جميع السلع"، لافتا إلى أن هناك شكاوى كثيرة من المواطنين.

وأكد أن هيئة الرقابة الإدارية كشفت شبكة فساد بوزارة التموين تضم 8 أشخاص على رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، لافتا إلى أن التحقيق يتم الآن في نيابة أمن الدولة العليا، قائلا: "مستشار الوزير خرج من الوزارة متكلبش، وهو موجود في الوزارة من 2015، وتم ترقيته من كام شهر".

وتابع موسى: "مستشار وزير التموين، مسئول عن ملف الأكل والشرب وتم القبض عليه، من قبل هيئة الرقابة الإدارية"، مشيرا إلى أن المفاجأة أن وزير التموين، خرج منذ أيام وأكد أن المشكلة في التوزيع.

وأكد مقدم برنامج "على مسئوليتي" أن "المتهمين في شبكة فساد بوزارة التموين حصلوا وقدموا رشاوي للتلاعب في أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين".

وأشار أحمد موسى إلى أن الرقابة الإدارية صادرت 900 طن سكر ضُبطت في أحد مصانع التعبئة، في حين أمرت النيابة العامة بطرح 590 طن سكر و54 طن من الزيت و18 طن من الأرز بالسعر الرسمي للمواطنين بعد ضبطهم.

تعليقات القراء