«هذه التنظيمات لا تنتهي إلا بحل نفسها».. إبراهيم عيسى: القضاء على حمــ..ــاس هجص

الموجز  

أكد الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى ان إسرائيل تستهدف من حربها على قطاع غزة القضاء على حركة حماس، معقبا بأن هذا الهدف كاذب ومستحيل حدوثه، بل الهدف الحقيقي هو التدمير والتهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وخلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء الإثنين، قال عيسى: "القضاء على حماس هو هجص، مفيش جماعة قائمة على فكرة تم القضاء عليها أمنيًا أو عسكريًا"، مشيرا إلى أن هذه التنظيمات لا تنتهي إلا بإعلان حل نفسه.

ووصف الإعلامي حركة حماس بـ "المنظمة المسلحة" والتي لن تنتهي أو تسقط فكرتها إلا إذا اتخذت قرارا بحل نفسها، علما بأنه لا يوجد هناك تجارب في العالم أن منظمة أمنية أو عسكرية قضى عليها دولة، مؤكدا أن "أول من عليه إنقاذ الشعب الفلسطيني الآن هي حركة حماس وحكومة غزة".

وأشار مقدم برنامج "حديث القاهرة" إلى أن حركة حماس "لم تدافع عن منزل أو مستشفى واحدة في غزة، كما أنها لم تتصد لأي عملية لنزوح الفلسطينيين"، مضيفا أنها لا ترى الشعب الفلسطيني وتعيش فقط في الأنفاق، منوها بأن التدمير والتهجير هي من ضمن أهداف إسرائيل من الحرب على غزة.

وأكد إبراهيم عيسى أن تل أبيب "تستفيد من حماس استفادة لا يستوعبها أحد في حركة حماس، وذلك عن طريق إعطائها اليمين الإسرائيلي وأي متطرف داخل أعذار تتجدد للهروب من عملية السلام وحل الدولتين"، وفقا لقوله.

تعليقات القراء