في مداخلة مع عمرو أديب.. فاروق جعفر يتراجع عن تصريحاته الأخيرة: «مقصدش ووصلنا كأس العالم 90 بالحق والمستحق».. وإبراهيم حسن: «جيلنا تعب وكنا بناخد 500 جنيه زي الموظفين»

الموجز  

تراجع نجم الزمالك السابق، فاروق جعفر، عن تصريحاته الأخيرة، التي قال فيها إن الحكام الأفارقة ساندوا الأندية المصرية، كما أنهم جاملوا المنتخب الوطني للوصول إلى كأس العالم 1990.

وقال فاروق جعفر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم السبت، إن تم فهم تصريحاته حول الحكام الأفارقة بشكل خاطيء.

وأضاف جعفر أنه عاش خلال فترة كان لم يكن الحكام يمتلكون القدرات والإمكانيات، مشيراً إلى أن وخلال إحدى مباريات الزمالك "كان له حديث مع أحد الحكام بشكل ودي، مؤكدًا أن الحكام الأفارقة لم يكن يحصلون على رشاوى مقننة خلال مباريات الأهلي والزمالك والمحلة والمصري والإسماعيلي في مصر". فاروق جعفر يتراجع عن تصريحاته الأخيرة

وتابع: "ما قلتش ان الحكام الأفارقة كانوا بيحصلوا على رشاوي على الهدف والطرد ولكنهم جميعًا كانوا مع صاحب الأرض.. الحكم كان بيعرض يعطي ضربة جزاء أو هدف ولكني رفضت واللي حصل معانا ممكن يحصل مع الأهلي والإسماعيلي والزمالك تاني".

وأوضح أنه لم يكن يقصد أن الزمالك والأهلي والإسماعيلي وباقي أندية مصر كانوا يعرضون على الحكام الأفارقة دفع رشاوي من أجل الحصول على ضربات جزاء أو أهداف، معقبًا: "الفرق دي مكنتش بتقبل دفع رشاوي مقابل الفوز بالمباريات بدعم تحكيمي".

وتابع: "على أيامنا كان هناك حكام أفارقة فاسدين ومرتشين في فترة السبعينيات" مضيفًا:"معرفش اذا كان بيتم تظبيط الحكام الأفارقة في مصر".

كما أكد جعفر أن منتخب مصر لم يصل إلى كأس العالم سنة 1990 من خلال المجاملات التحكيمية.

وأضاف جعفر أن "جيل 90 استحق الوصول إلى المونديال بقيادة الجنرال محمود الجوهري"، مشيراً إلى أن الجوهري عمل بشكل جيد ومصر كانت داعمة وبقوة المنتخب.

وتابع: "التحكيم خلال مباريات كثيرة لم يكن عادلاً مع المنتخب الوطني"، مؤكداً عدم مجاملة المنتخب تحكيميًا للوصول إلى كأس العالم 1990.

وأكد نجم الزمالك السابق: "وصلنا بالحق والمستحق إلى كأس العالم سنة 1990 بدون رشاوى أو مساعدات تحكيمية".

إبراهيم حسن يعلّق 

من جانبه، علّق لاعب الأهلي والزمالك السابق، إبراهيم حسن، على تصريحات فاروق جعفر الأخيرة.

وقال حسنن في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب: "الحديث يمس الفرق المصرية ومصر، إزاي ياكابتن فاروق إحنا تعبنا جداً عشان نوصل ولا يجب التقليل من ذلك".

وأضاف حسن أن نجوم جيل 90 كانوا يتدربون تدريبات شاقة أشبه بتدريبات الصاعقة، في ظل أن المرتبات كانت 500 جنيه في الشهر مثل الموظفين.

وأوضح: "وقتها لم يكن هناك عقود للاعبين وجيل 90 لم يتعوض مرة أخري، كما أنه لم يكن هناك إمكانيات".

وأضاف حسن: "جيل 90 كافح ووصل باسم مصر إلى كأس العالم، ووصلنا على حساب منتخب الجزائر وكان منتخباً قوياً للغاية، وحكام أفريقيا يراعون الجمهور".

تعليقات القراء