وزير الاتصالات: «الراوتر» سبب بطء الانترنت في مصر

الموجز  

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن سبب بطء الإنترنت في مصر خاصة خلال أوقات الحظر. 

وقال طلعت، في لقاءه ببرنامج "التاسعة" والذي أذيع على قناة مصر الأولى أمس الجمعة، إن شعور بعض المواطنين من ضعف الخدمة يعود إلى استطالة ساعات الذروة والمواقع نفسها التي يدخل عليها المواطن تعاني من ضغط شديد.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن "أجهزة الرواتر تكون سبب في بطء الخدمة"، مؤكداً ضرورة تغييرها في أسرع وقت ممكن.

ولفت طلعت إلى أن سعر خدمة الإنترنت لم يطرأ عليه زيادة حتى مع تحسن السرعة، موضحًا يتم دراسة المرحلة الثانية من تطوير البنية التحتية لمواجهة ارتفاع استخدام الانترنت؛ لافتاً إلى أن التوقعات العالمية تشير إلى أن هذه الممارسات لن تختفي بعد الوباء وستظل قائمة فقد أثبتت فاعلية وأنها أقل كلفة.

وأضاف أن الجيل الخامس يوفر سرعات ضخمة في نقل البيانات، إلا أن الكلفة في استخدامه عالية جداً، مضيفاً أن أقل هاتف محمول يمكنه العمل به لا يقل ثمنه عن 100 دولار وهو مناسب للأجهزة والأماكن الصناعية والتجارية وليس للاستخدام الشخصي.

وأكد طلعت أن البنية التحتية المعلوماتية نجحت في تحمل الأعباء الزائدة التي بدأت مع أزمة فيروس كورونا وتغير أنماط الاستخدام.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الأحمال على الشبكة تضاعفت بنسبة 99%، مؤكداً أنه لولا المشروع الضخم الذي نفذته الوزارة في عام 2019 لما تحملت شبكة الإنترنت هذه الأعباء.

تعليقات القراء