الحرارة 44 في بعض المناطق .. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الإثنين (بيان)

كتب: ضياء السقا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الإثنين، يشهد انخفاضا في درجات الحرارة ، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسا معتدلا، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن الطقس ليلا لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، معتتدل على شمال الصعيد معتدل ، وجنوب الصعيد .

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين:

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الإثنين:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة

الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 19

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25

قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28

أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 

الأقصر العظمى 44 درجة والصغرى 27

إدفو العظمى 44 درجة والصغرى 29

الوداي الجديد العظمى 44 درجة والصغرى 27

 

 

وكانت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من طقس الأحد، حيث ستشهد البلاد ارتفاعاً في درجات الحرارة.

وأضافت "شاكر"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع على الفضائية المصرية، أن البلاد ستشهد غدًا ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث ستكون أعلى من المعدلات بأربع درجات مئوية.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة العظمى ستتراوح ما بين 39 و40 درجة مئوية على القاهرة.

وأضافت "شاكر" أن بعض المناطق من السواحل الشمالية ستشهد نشاط رياح مثيرًا للرمال والأتربة قد تصل إلى حد العاصفة، مضيفة أن نشاط الرياح على القاهرة، سيكون مثيرًا لأتربة خفيفة على المناطق والطرق الصحراوية.

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجيًا بدءاً من يوم الإثنين، حيث ستشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة لتصل إلى 38 درجة مئوية.

تعليقات القراء