نجاح كبير واهتمام عالمي.. مسلسل «الحشاشين» لـ كريم عبدالعزيز حديث التليفزيون السويدي

الموجز    

حظي مسلسل "الحشاشين"، للنجم كريم عبد العزيز، بشهرة واسعة في عدد من دول العالم، حيث بدأت بعض القنوات الأجنبية في عرضه والحديث عنه.

واستعرض برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، الاهتمام الواسع بالعمل الذي أخرجه بيتر ميمي، والذي لم يقتصر على المستوى المحلي والإقليمي، بل تخطاه إلى المستوى العالمي، منذ بداية موسم دراما رمضان 2024.

والشهرة الواسعة التي حظي بها مسلسل "الحشاشين" جعله محط أنظار واهتمام الإعلام في الوطن والعربي وروسيا وماليزيا والقناة السويدية.

ومنذ بداية موسم دراما رمضان 2024 حقق مسلسل الحشاشين صدى واسعًا على المستوى العالمي، بداية من عرض المسلسل في مجموعة كبيرة من الدول حول العالم من بينها روسيا، وتمّت ترجمته أيضًا إلى اللغة الفارسية وعرضه على عدد من المواقع الإلكترونية الإيرانية.

وتدور أحداث مسلسل "الحشاشين" حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن ابن الصباح»، الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، حيث كون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

والمسلسل من بطولة كل من كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

تعليقات القراء