«أزمة سره الباتع» .. خالد يوسف : المخرج حر يعمل اللي هو عاوزه

الموجز

نفى المخرج خالد يوسف، وجود أزمة بينه وبين الموسيقار راجح داوود؛ بسبب استخدامه لجمل لحنية مختلفة عن التي ألفها «داوود» خصيصًا لمسلسل «سره الباتع».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «trand new story»، المذاع عبر فضائية «TeN»، اليوم الخميس، أنه لا يشعر بالضيق بعد البيان الذي أصدره الموسيقار ولم ينزعج منه، موضحًا أن «داوود» قال الحقيقة وأوضح للجمهور أن الجمل اللحنية غير تابعة له.

ولفت إلى أن «الموسيقى التصويرية رؤية المخرج في النهاية»، مضيفًا: «يضع موسيقى عالمية أو الموسيقى التي قدمها الموسيقار هو حر يعمل اللي هو عاوزه، والناس لها تقول المزيكا ملائمة وأضافت للجو النفسي للمشهد أم لا».

وقال إن الجمهور لا يمتلك الحق في إخباره بنوع الموسيقى التي يستعين بها في أعماله، مشيرًا إلى أن السينما المصرية استعانت بالموسيقى العالمية حتى الخمسينيات، ودار الحديث حينها حول نجاح المخرج في توظيف الموسيقى من عدمه.

وأشار إلى أن مدة المسلسل كاملًا 16 ساعة ونصف، ولم يجد لبعض المشاهد، جملًا لحنية مناسبة في الموسيقى التي قدمها راجح داوود.

ونوه أن تجربة الإخراج الدرامي مرهقة جدًا لطولها فقط، وخاصة أنه بذل بالمسلسل نفس الجهد الذي يبذله في الإخراج السينمائي.

وأكمل: «من ضمن الترصد لما قلت إني أرهقت جدا ومش هعمل في نفسي كده تاني، إني هعمل حاجة في 6 شهور ممكن تتعمل في سنتين، طلعوا قالوا إن خالد يوسف اعتزل الدراما».

دمج موسيقى فيلم «الريس عمر حرب»

وكان الموسيقار راجح داوود، أصدر بيانًا يوضح فيه أنه ألف الموسيقى التصويرية لمسلسل «سره الباتع» ضمن مسلسلات رمضان 2023، ولم يستعن بأي مقاطع موسيقية من أعماله السابقة، مشيرًا إلى أن المسئول عن دمج موسيقى فيلم «الريس عمر حرب» بموسيقى «سره الباتع» هو مخرج العمل خالد يوسف.

وأضاف «داوود»، أنه غير مسئول عن الجمل اللحنية التي وضعها «يوسف» بالعمل، ولا يعلم من أين أتى بها، واعتبرها جريمة أن تنسب له موسيقى ليست من تأليفه.

https://youtu.be/-ZTt8w78cQE

تعليقات القراء