كورونا يهاجم الخليج | السعودية تصدر أوامر «عاجلة» لإنقاذ مواطنيها .. «وقف التحركات تمامًا» .. الملك سلمان : «سنبذل الغالي والرخيص للحفاظ على المواطنين»

الموجز

قررت السعودية تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة 14 يوما ابتداء من الساعة السادسة صباح غد السبت.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن هذا الإجراء يستثني الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، وتقوم هيئة الطيران المدني بإصدار التصاريح اللازمة للرحلات، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق توصيات وزارة الصحة، للحد من انتقال العدوى.

وأوضح أن هذا القرار هو استكمال للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة.

وقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة العربية السعودية والعالم يمران بظروف صعبة، فيما يتعلق بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا في كلمة له نقلها التليفزيون السعودي الخميس، أن الأسابيع القادمة ستكون أكثر صعوبة في مواجهة انتشار الفيروس، لكنه تابع "لكنها ستمضي".

وقال العاهل السعودي، "إننا نمر بمرحلة صعبة مثل العالم كله، ولكننا سنبذل الغالي والرخيص للحفاظ على صحة المواطنين".

ووجه الملك سلمان، الشكر للأطقم الطبية في المملكة، والتي "تعمل على الحفاظ على صحة المواطنين"، بحسب تعبيره، كما وجه الشكر أيضًا للشعب السعودي قائلًا "إن ما أظهرتموه من قوة وثبات في هذه المرحلة الصعبة وتعاونكم التام مع الأجهزة المعنية يعد أحد مرتكزات نجاح جهود الدولة".

تعليقات القراء