«ممنوع النزول للشوارع..نتعرض لسيول» .. محافظة الأسكندرية تطلق تحذيراً عاجلاً للمواطنين وترفع درجة الطوارئ للقصوى

الموجز

أصدرت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بعدم النزول إلى الشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وأضاف البيان :"نمر بظروف غير عادية والمدينة تتعرض لموجة طقس غير مسبوقة صاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة وصلت إلى حد السيول".

وناشدت المحافظة المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات حتى يتسنى لجميع الأجهزة التنفيذية المعنية التعامل مع تداعيات حالة الطقس السيئ التي تشهدها الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الإسكندرية تعرضت لسيول وعواصف لمدة 8 ساعات كاملة بدءًا من الساعة الواحدة هي الأسوأ على الإطلاق منذ بدء فصل الشتاء، ما تسبب في غرق الشوارع.

ضربت أحياء الإسكندرية، اليوم الجمعة، موجة طقس سيئ - هي الأسوأ على الإطلاق منذ بدء فصل الشتاء- يصاحبها أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول وعواصف شديدة.

واستمر هطول الأمطار الرعدية 8 ساعات كاملة دون انقطاع، بدءا من الواحد صباح اليوم، صاحبها عواصف شديدة وانخفاض في درجات الحرارة، تزامنا مع ما يسمى بـ"منخفض التنين".

وحولت الأمطار الغزيرة عدد كبير من شوارع الإسكندرية، بينها طريق الكورنيش، لبرك وبحيرات، ما تسبب في ارتباك مروري وخلو الشوارع من المارة.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ علي مستوي الأحياء وشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء بـ 92 سيارة "شفط" وبدالات وفرق الطوارئ بكافة أحياء المحافظة، لشفط تراكمات مياه الأمطار وعودة حركة المرور.

تعليقات القراء