الحكومة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024

الموجز  

بدأ تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، حيث يتنافس 4 مرشحين، وهم: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، عبد السند يمامة.

وتم فتح لجان الاقتراع على مستوى محافظات الجمهورية لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتي التاسعة مساء، وذلك لمدة 3 أيام بدءا من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل الموافق 12 ديسمبر الجاري، بحسب الجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتوافد عدد من الوزراء على اللجان الانتخابية في أول ساعة من انطلاق عملية التصويت الانتخابي، للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية القادم، حيث صوّت حتى الآن كل من نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمستشار عمرو مروان وزير العدل، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجانب المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب.

ووصفت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، المشهد الانتخابي بأنه "بمثابة استكمال لبناء الدولة المصرية وعملية الاستثمار في المواطن المصري.. مرحلة تاريخية على المستوى المجتمعي والسياسي ودليلًا على استقرار مصر إقليميا ودوليًا في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات بالمنطقة العربية".

وأضافت الوزيرة أن إخضاع الانتخابات الرئاسية الى إشراف قضائي كامل، يأتي ذلك تعزيزًا للديمقراطية في مصر، بحسب ما نقل موقع "القاهرة 24".

ومن جانبه، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، رسالة لكل مواطن مصري، قائلًا: "لازم تنزل، وصوتك أمانة وأعطيه لمن يستحق.. لازم المعلمين يدلوا بصوتهم، والطلاب يشاركوا وكل المصريين، الشعب المصري حينما يريد أن يقرر فهو يقرر، وهذه رسالة قوية."

تعليقات القراء