امتحانات شهر مارس لسنوات النقل الأسبوع المقبل

الموجز

تبدأ الأسبوع المقبل امتحانات شهر مارس لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانوي الثانوي، وأعلنت المدارس جداول الامتحانات لكل صف دراسي، وتعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب في منهج شهر مارس حتى أول إبريل، مع استبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة الامتحانات.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه يتم عقد الاختبار الشهري داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة، ويتم عقد امتحانات قصيرة في جزء من الحصة، وبعد الانتهاء من أداء الامتحانات يتم تأدية المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، وهي عبارة عن أنشطة قصيرة يقوم بها الطلاب داخل الفصول تحت إشراف معلم المادة، ويؤديها الطالب بشكل فردي أو في إطار مجموعة، مع استمرار شرح المتبقي من منهج الفصل الدراسي الثاني.

وأشار المصدر، لـ"الشروق"، إلى التزام واضع الامتحان بعدد الأسئلة فى كل اختبار والدرجة المخصصة لكل سؤال، موضحا أن أسئلة الصفين الرابع والخامس الابتدائي اختيار من متعدد وباقي الصفوف اختيار من متعدد مع أسئلة مقالية قصيرة، ويتم عقد امتحانات الشهر للصفين الأول والثاني الثانوي تكون ورقية، وناشدت المدارس الثانوية الطلاب بتحديث التابلت استعدادا لعقد امتحانات نهاية العام إلكترونيا.

من جانبهم، طالب أولياء الأمور بإلغاء امتحانات شهر مارس والاكتفاء بدرجات امتحان شهر فبراير ونهاية العام والمهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي وأعمال السنة لباقي الصفوف، وذلك تخفيفا على الطلاب، خاصة مع ضيق الوقت المتبقي في الفصل الدراسي الثاني، بينما أكد المصدر بالوزارة أن الامتحانات قائمة كما مقرر لها دون أي تغيير.

وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في خاطب رسمي للادارات التعليمية، إنه يتم عقد اختبارات شهر أبريل في الجزء الذي تم تدريسه خلال الفترة السابقة للاختبار في جزء من الحصة، ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، ولا يوجد به أسئلة تعجيزية أو معقدة.

وأكدت المديرية الحرص على تفادي الأخطاء في وضع الاختبار، موضحة أنه تبدأ اختبار شهر أبريل في الفترة من يوم الأحد 2 أبريل وحتي الأربعاء 5 أبريل، وعقد المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي في أيام الخميس 6 أبريل، والإثنين 10 أبريل، والثلاثاء 11 أبريل، والأربعاء 12 أبريل.

تعليقات القراء