«بعد قرار النيابة بتسليمه لها» .. أول تعليق من والدة الطفل شنودة

الموجز

قالت السيدة آمال والدة الطفل شنودة بالتبني، إنها ليس لديها أي علم عن قرار جهات التحقيق، بتسليم الطفل لها والتعهد برعايته وعدم تعريضه للخطر.

وأضافت والدة الطفل بالتبني، في أول تعليق لها على خروج الطفل، أن المحامي نجيب جبرائيل، محامي أسرة الطفل، قال لها إن الطفل سيعود لها خلال شهر.

وتابعت : "الحمدلله نشكر ربنا، مش عارفة أمته هستلم الطفل، إحنا مش مصدقين، ربنا موجود وكله خير، وربنا ما يحرم حد من ضناه

وأردفت: التجربة كانت صعبة أوي، بس ربنا موجود وكله للخير ومسيرها تنتهي، وبحب أقول لأي إنسان امسك في ربنا وربنا مش هيسيبك وربنا هيحققلك الحلم اللي أنت عاوزه بس يكون في الخير.

الأسر البديلة

 

وكلفت نيابة شمال القاهرة الكلية، السيدة آمال باستكمال إجراءات كفالته وفقا لنظام الأسر البديلة، بعد أن استطلعت النيابة العامة رأي فضيلة مفتي الجمهورية في ديانة الطفل في ضوء ملابسات التحقيق، وأصدر فتوى بأني الطفل يتبع ديانة الأسرة المسيحية التي وجدته وفق آراء فقهية مفصلة.

وخاطبت النيابة وزارة التضامن الاجتماعي للنظر في الطلب المقدم من الأسرة التي عثرت على الطفل لاستلامه وفقا لأحكام قانون الطفل ولائحته التنفيذية، بنظام الأسر البديلة.

كما كلفت النيابة العامة خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إعادة تسمية الطفل باسم رباعي اعتباري مسيحي لأب وأم اعتباريين مسيحيين في ضوء ما انتهت إليه التحقيقات والتي تضمنت فتوى مفتي الجمهورية بتبعية الطفل لديانة الأشخاص الذين عثروا عليه.

تعليقات القراء