ظهور يرقات تسبب مرضًا مزعجا.. تحذيرات لسكان بعض المحافظات

طالبت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، في محافظة البحر الأحمر، من المواطنين، بتوخي الحذر واتخاذ الحيطة، نظرًا لظهور مرض مزعج بعد رصد بعض اليرقات المسببة له.

ودعت الوحدة المحلية للمدينة، المواطنين باتباع عدة إجراءات احترازية، بعد ظهور بعض اليرقات التي تنقل أعراض مشابهة لمرض حمى الضنك، والتي تتواجد في خزانات مياه بمناطق في المدينة.

وحثت الوحدة المواطنين بسرعة تطهير خزانات المياه في المنازل وإغلاقها غلقا محكما، وعدم إلقاء القمامة بجانب المباني السكنية، وتقليم الأشجار المحيطة بها ورشها.

يأتي ذلك بعد أسابيع من ظهور المرض بقرية في محافظة قنا بجنوب البلاد والقريبة من مدينة سفاجا حيث ظهر على أكثر من 200 شخص فيها أعراض حمى الضنك.

وأكد أهالي نجع سند بقرية العليقات أن مرضا غريباً انتشر بين سكان القرية، استمرت أعراضه 7 أيام وتتمثل في ارتفاع كبير بدرجات الحرارة وتكسير عظام وقيء ودوخة وصداع، مرجحين أن يكون سبب ذلك انتشار البعوض والحشرات وربما بسبب تلوث في مياه الشرب.

وكشفت وزارة الصحة أن الأعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات وتستمر من 3 إلى 5 أيام، مضيفة أنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى، ومؤكدة أن الأعراض تختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

تعليقات القراء