نادين الراسي : أرضعت شقيقي مع إبني لمدة 9 أشهر وفي النهاية ضربني .. أزهري: يجوز للأخت أن ترضع أخاها لو كان يوجد ضرورة

الموجز

قالت الفنانة اللبنانية نادين الراسي إنها من الممكن أن تسامح شقيقها الأصغر بعد اعتدائه عليها بالضرب، لكنها لا تريد رؤيته مدى الحياة.

وأضافت نادين الراسي في تصريحات تلفزيونية إنها تولت إرضاع شقيقها الأصغر (سابستيان) لمدة 9 أشهر.

وأوضحت أن والدتها قررت فطام شقيقها بشكل مفاجئ، وهي مَن أرضعته مع ابنها "مارك"، الذي ولِد في فترة ميلاد شقيقها.

وأشارت إلى أن الهدف من هذا الفعل هو أن يظل بجانبها، ويحبها مثل ابنها، ولكن لم تتحول أمنيتها إلى واقع، وهناك مَن عبث في رأسه، وكان سبباً في توتر العلاقة بينهما، على حد قولها.

وكان شقيق نادين الراسي الأصغر قد اعتدى عليها بالضرب في أثناء تواجده بأحد المستشفيات لعلاج والدتهما التي تعاني من الإصابة بشلل نصفي.

وذكرت تقارير أن والدة نادين الراسي صممت على الخروج من المستشفى واستكمال العلاج من منزل ابنها الراحل جورج الراسي الذي كان يحرص دائمًا على رعايتها.

إرضاع الأخت لأخيها يجوز شرعا

وأثارت تصريحات الفنانة اللبنانية نادين الراسي، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول إرضاع شقيقها لمدة 9 أشهر بعد توقف والدتها عن رضاعته.

وأكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، أن إرضاع الأخت لأخيها يجوز شرعا، ولا شيء في ذلك.

وأضاف الروبي : أنه لا يوجد نص من كتاب ولا من سنة ينهي عن ذلك الأمر، مشيراً إلى أن الأصل في الأشياء الإباحة مالم يرد نص بالتحريم

وأكد العالم الأزهري أنه يجوز للأخت أن ترضع أخاها أو أي أحد من محارمها أو من غير محارمها طالما أن المسألة مأخوذة على السعة، فهي جائزة، خاصة لو كان يوجد ضرورة تقتضي ذلك فكل ضرورة تقدر بقدرها.

تعليقات القراء