تزامنا مع الموجة السادسة وارتفاع إصابات كورونا.. تحويل 3 مستشفيات بالقاهرة لعزل كامل

قررت وزارة الصحة والسكان، تحويل 3 مستشفيات بالقاهرة للعمل بالكامل كمستشفيات لعزل مصابي فيروس كورونا، تزامنا مع الموجة السادسة للوباء.

أكدت الصحة، في منشور رسمي، أنه من المقرر تحول مستشفيات صدر العباسية وحميات العباسية وحميات حلوان من مستشفيات عزل جزئى إلي مستشفيات عزل كامل لاستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بالمستشفيات، نظرا لزيادة حالات الانتظار مع بداية الموجة السادسة من جائحة كورونا، بداية من الثلاثاء 12 يوليو الجارى وحتى إشعار آخر طبقا للوضع الوبائى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، رصدت ارتفاعا في معدلات الاصابة بكورونا بنسبة 6.9 % في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، مع استقرار معدلات الوفيات والحجز بالمستشفيات.

وأشارت الوزارة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إلى أن ذلك يعود لعدة أسباب؛ أبرزها أنه قد يكون متحور أوميكرون السبب في تصاعد هذه الإصابات لكنها ليست إصابات شديدة، والسبب الثاني التراخي الكبير من المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية خلال التجمعات والأماكن المغلقة.

وأوصت وزارة الصحة من لم يتلق اللقاح بضرورة التطعيم، ومن مضى على تطعيمه 6 أشهر، الحصول على جرعة معززة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

تعليقات القراء