رئيس الوزراء يكشف تفاصيل تحسن مؤشرات الاقتصاد رغم أزمة كورونا.. ويهدد: سنعود لتشديد الإجراءات وغلق الأنشطة في هذه الحالة!

الموجز

حذر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء من عدم مراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، قائلا: إنه لا قدر الله لو وجدنا تزايدا فى أعداد الإصابة بـ كورونا، سيبجبرنا ذلك إلى أن نعود مرة أخرى للإجراءات المشددة والقاسية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال مؤتمر صحفى، أن مصر حققت تطورا وتحسنا في أرقام المؤشرات الاقتصادية، رغم أزمة كورونا، لافتا أن المؤشرات تقول إن الاقتصاد المصرى في تحسن وهذا يعطينا رسالة ثقة.
قال المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الحكومة، إن مصر رغم كل التحديات الكبيرة فيما يخص التعامل مع أزمة فيروس كورونا استطاعت تحقيق مؤشرات اقتصادية إيجابية.

وأضاف "مدبولى" خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن: "صحيح لم يتحقق المستهد فى ظل أزمة كورونا.. ولكن الحمد الله الاقتصاد المصرى فى تحسن.. والفائض الأولى والعجز الكلى كلها أرقام أفضل من العام الماضى.. وهذه رسالة ثقة للحكومة.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مؤتمرا صحفيا لإعلان  نتائج اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد اليوم و ابرز القرارات التى تم اتخاذها.

قال المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن تراجع الاصابات بفيروس كورونا فضل كبير من الله، فى ظل جهود الدولة ووعى المواطن وحرصه على الإجراءات الاحترازية.

وطالب مصطفى مدبولى خلال مؤتمر صحفى، المواطنين بضرورة اتباع التعليمات الوقائية لمنع زيادة الإصابات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اليوم الاربعاء ، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضر بمقر المجلس عدد من الوزراء؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة على أجندة الحكومة في المرحلة الراهنة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بتهنئة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، على الصرح الصناعيّ الضخم بالمنطقة الصناعية بالروبيكي، الذي تم افتتاحه أمس، موجها الشكر لوزير الدفاع ولقواتنا المسلحة، ومؤكدا في الوقت نفسه أن هذا المشروع سيُعيد، من خلال التكامل مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، لهذا القطاع الحيويّ مجده الذي تميز به على مدار عهود طويلة.

تعليقات القراء