مصر تعلن بدء اختبار دواء «أفيجان» على مصابين بفيروس كورونا

الموجز  

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، اليوم الجمعة، عن بدء مصر اختبار دواء "أفيجان" على مصابين بفيروس كورنا المستجد. 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها تاج الدين اليوم خلال ندوة تفاعلية عن "النظم الصحية وتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد" نظمتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية عن بعد (Online)، ونقلها موقع "صدى البلد".

وأكد تاج الدين أن مصر لديها كوادر طبية عالية الكفاءة وبنية تحتية قوية في المجال الطبي، مشيراً إلى أن مصر استعدت مبكراً لمواجهة أزمة "كورونا" منذ ظهور الفيروس في الصين.

وأوضح مستشار الرئيس أن كل محافظة في مصر لديها مستشفى حميات وأخرى صدرية، مضيفاً أن مصر لديها أكبر مستشفى للأمراض الصدرية في الشرق الأوسط وهي مستشفى "صدر العباسية" والتي انشئت عام 1893.

وعن عقار أفيجان، قال تاج الدين أن مصر بدأت اليوم في اختبار دواء أفيجان على 50 مريضاً في عدد من المراكز الطبية، لمعرفة هل له تأثير أم لا.

وأكد تاج الدين أنه لم يعلن أن الدواء يعالج الفيروس، لكنه في مرحلة التجربة من أجل رصد التأثير الإكلينيكي على المرضى الذين يعانون من هذا الفيروس.

وأضاف مستشار الرئيس أن بروتوكول العلاج الذي ينفذ بمصر هو المطبق في كل دول العالم ويحقق نتائج.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أمس الخميس، عن تسجيل 168 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و13 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 2673 حالة، من بينهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

تعليقات القراء