المواطن X في الجمهورية الجديدة.. مشروع تخرج طلاب قسم الصحافة بإعلام بني سويف

أطلق طلاب المستوى الرابع بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف العدد الأول من مجلة " المواطن X "تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والدكتورة منى هاشم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة فاطمة فايز رئيس قسم الصحافة بالكلية.

تتحدث المجلة عن المواطن المصري في الجمهورية الجديدة وما الذى قدمته الدولة المصرية لكل مواطن باختلاف الفئة التي ينتمي إليها هذا المواطن.

وتنقسم المجلة إلى أربعة أبواب هي باب الشباب بعنوان شبابيك، وباب عن المرأة يحمل اسم هن، وباب عن ذوي الهمم باسم همم، وباب عن المشروع الإنساني الأضخم بالدولة المصرية حياة كريمة تحت مسمي كتف في كتف.

وتضمنت المجلة ثلاث حوارات صحفية مع ثلاث وزراء وهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة سابقاً.

ولأول مرة إطلاق تطبيق "نورني" للخدمات المتكاملة.

وإيماناً بالتكامل بين الصحافة التقليدية والإلكترونية، أطلق الطلاب تطبيق على "جوجل بلاي" باسم "نورني" للخدمات المتكاملة للمواطن المصري، بخلاف ذلك أطلقوا مدونة إلكترونية تحمل اسم المجلة وصفحة رسمية على تطبيق التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

جدير بالذكر أن المجلة تحت إشراف الدكتور أحمد عطيه، والدكتورة فاطمة الأباصيري المدرسين بقسم الصحافة، والأستاذة يسرا عكوش المدرس المساعد بالقسم.

تعليقات القراء