خالد البلشي الذي رفض إملاءات أمن الدولة، ثم إملاءات الإخوان حول ما ينشر، فأقصاه الإخوان!

بعد انتشار خبر قيام محمد الصبان بشراء موقع البديل الالكتروني ، والصبان هو رجل أعمال مصري يحمل الجنسية السعودية وينتمي للتنظيم الدولي لجماعة الأخوان المسلمين، هاشتاج "البديل" على تويتر تشتعل بالتعليقات التي تهاجم شراء الإخوان للبديل وتتذكر ما فعلته هذه الصحيفة حين صدورها تحت قيادة الراحل القدير محمد السيد السعيد وبعدها برئاسة تحرير الصحفي الشاب صاحب المبادئ خالد البلشي، والتي كانت حجرا في مياه صحفية راكدة تزكم رائحتها الأنوف.

ثم بعدها تحولت الصحيفة بعد وفاة مؤسسها إلى موقع إليكتروني مشاغب قض مضجع مبارك ونظامه الفاسد ومن بعده المجلس العسكري ثم الإخوان الذين اشتروا البديل مؤخرا في صفقة أثارت جمهور تويتر الذين كتبوا هذه التعليقات:

 

عمر الهادي: البديل‏ كانت صوت الثورة قبل قيامها بسنوات ودعمت كل النضالات السياسية والاجتماعية والحقوقية في وجه نظام مبارك فكان لابد من إغلاقها .. تعلمت المهنة بين يدي هذا الرجل -خالد البلشي- في ‎البديل‏ الورقي وأدين له بما هو أكبر من الصحافة.

أحمد الدريني: في ‎البديل‏ .. خالد البلشي الذي رفض إملاءات أمن الدولة، ثم رفض إيماءات/إملاءات الإخوان حول ما ينشر، فأقصاه الإخوان بعدما لم يقدر عليه مبارك.. قيمة خالد البلشي أنه صانع صحف، وصائن أخلاق، ورجل يمهد الطريق لعشرات بجواره..وهذا بالضبط ما فعله في ‎#البديل‏. 

سارة ناجي: #البديل‏ اتباعت فعلا للاخواان ........خسارة بجد اخر الجرايد المحترمة 

 

الأصيلة: و إذا وجِد ‎#البديل‏ نُكر الجميِل ..× 

 إيمان سيد:  ياخساره ‎#البديل‏ اتأخون خلاص 

طارق النحاس: يعني ايه ؟ هيبقى فيها البديل الاصلي برضه ؟

 

مذكرات كشكول  المورق: عائلة ‎#البلشى‏ جديرة بالاحترام لكن الأزمة ليست أزمة عائلة بل صحافة وإعلام على المحك يسيطر عليه رأسمالية ‎#إخوان‏ ‎#البديل‏ 

 

أحمد العش: #البديل‏ كانت صوت الثورة قبل قيامها بسنوات ودعمت كل النضالات السياسية والاجتماعية والحقوقية في وجه نظام مبارك فكان لابد من إغلاقها" 

تعليقات القراء