احتفالات ملكية بزفاف ولي عهد الأردن.. ومعلومات لا تعرفها عن خطيبته السعودية (فيديو وصور)

نشرت الملكة رانيا على حسابها بموقع «انستجرام» عدد من الصور من حفل الحناء التي أُقيمت كأولى الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله، على رجوة آل سيف، والمنتظر عقده في 1 يونيو المقبل.

وأقامت الملكة رانيا العبدالله، مساء الاثنين، حفلة حناء، على وقع أهازيج فرح أردنية ممزوجة بالتراث العربى والحجازى وزغاريد شعبية أصيلة، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، ومايقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء الأردن.

وفى مقصورة هندسية الشكل، صمّمت خصيصا للاحتفال في الهواء الطلق فيما يعرف بمضارب بني هاشم، اكتست العليّة بسنابل القمح الذهبية المجففة والمصابيح المتلألئة، كما انتشر عبق القهوة العربية والبخور بين الحضور وأظهرت التصاميم الخشبية المزركشة بالحبال ترابية اللون والمجدلّة طوليا، والمشغولات اليدوية بفن المكرميّة عدا عن أطباق القش الملونّة بالأحمر والأزرق والترابي، بهجة أردنية جمعت إبداعات وفرحة من صنعوها.

وزُفّت رجوة بعد وصول الملكة رانيا العبدالله وأفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، مع منثور الورد الجوري وعلى أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصا وغنّتها الأردنية نداء شرارة.

 

من هي خطيبة ولي العهد الأردني؟

ورجوة بنت خالد آل سيف، من مواليد الرياض، أبريل 1994، وهي أصغر إخوتها وهم فيصل ونايف ودانا.

وأتمت "رجوة" دراستها الثانوية في المملكة، وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

حسب موقع "هلا أخبار" الأردني، يعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

والد رجوة هو رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، رئيس مجلس إدارة شركة "السيف للمقاولات الهندسية"، وأمها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري.

 

تعليقات القراء