«نموذج للأطباء وقدوة للعظماء».. محمد بن راشد ينعي محمد مشالي «طبيب الغلابة»

الموجز  

نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الطبيب محمد المشالي، المعروف بـ"طبيب الغلابة" الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

وقال بن راشد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "الدكتور محمد المشالي.. من جمهورية مصر الحبيبة.. صانع أمل من نوع مختلف.. 50 عاماً من حياته لأجل علاج الفقراء.. نموذج للأطباء.. وقدوة للعظماء.. رحمه الله.. وأسكنه الفردوس الأعلى من جنته في مقعد صدق عند مليك مقتدر".

وفي وقت سابق، نعى شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد  الطيب، الدكتور محمد مشالي "طبيب الغلابة" الذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وقال الإمام الأكبر: "رحم الله طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، وأسكنه فسيح جناته، ضرب المثل في الإنسانية، وعلم يقينًا أن الدنيا دار فناء، فآثر مساندة الفقراء والمحتاجين والمرضى، حتى في آخر أيام حياته، فاللهم اخلف عليه في دار الحق، وأنزله منزلة النبيين والصديقين والشهداء. إنا لله وإنا إليه راجعون."

وكان وليد مشالي، نجل الدكتور محمد مشالي، قد أعلن عن وفاة والده فجر اليوم بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية.

وتخرج مشالي من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة، وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وتكفل برعاية أخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.

تعليقات القراء