حصلت على 4% في جميع المواد.. وسائل إعلام تكشف موقف طالبة الثانوية العامة التي أثارت الجدل

الموجز    

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف طالبة بالثانوية العامة حصلت على 4% فقط في جميع المواد.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم قولها إن الطالبة التى أثارت جدلا بعد حصولها على 4%، بنتيجة الثانوية العامة 2023، وزعمت أنها تعرضت للظلم خلال تصحيح الامتحانات، تقدمت لامتحانات الثانوية العامة 2022 من خلال تسجيل الاستمارة الإلكترونية علي الموقع الرسمي للوزارة، ولم تدخل الامتحانات ورسبت العام الماضي، ثم أعادت التقدم هذا العام باستمارة امتحانات الثانوية العامة، ودخلت الامتحانات.

وأضافت المصادر أن الطالبة حصلت بالفعل على 4%، وتدّعى أن هذه ليست درجاتها، مؤكدة أنها تتقدم بتظلم على النتيجة لتطلع على ورقتها وتتأكد من أنها تخصها.

وفي وقت سابق، نفت وزارة التعليم صحة المنشورات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى حول حصول بعض الطلاب من عائلات محددة على نسب مئوية مرتفعة فى امتحانات الثانوية العامة.

وقال شادى زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كافة أسماء الطلاب المتداولة ليس لها وجود فى قائمة أسماء الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

وأضافت "زلطة" أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه مع بداية العام الدراسى بعدم إجراء أى تحويلات لطلاب مرحلة الثانوية العامة سواء من إدارة تعليمية إلى أخرى أو من مديرية تعليمية إلى أخرى إلا من خلال لجنة فى الوزارة.

وحذر المتحدث من تداول هذه المنشورات التي تستهدف إثارة البلبلة وتضليل الرأى العام والتشكيك فى كافة الجهود التى بذلت لضمان خروج منظومة الامتحانات بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

تعليقات القراء