وزير التعليم يعلن مواعيد تظلمات الثانوية العامة 2023 وامتحانات الدور الثاني

الموجز  

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد بدء تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 2023.

وقال حجازي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 اليوم الإثنين، إن تظلمات الثانوية العامة سوف تبدأ من الخميس المقبل، وسيتم توفير نموذج الأسئلة والإجابة على موقع الوزارة للطلاب.

وأضاف وزير التعليم: "حريصون على حصول الطالب على حقه وتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة بدقة إلكترونيا ويدويا، وكل طالب حصل على حقه كاملا ويسعدنى أن كل طالب توقعات درجاته كانت قريبة."

كما أعلن حجازي أن امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة سوف تبدأ 19 أغسطس المقبل.

وأكد الوزير أن تظلمات الثانوىة العامة على نتيجة الدور الأول ستستمر لمدة أسبوعين، وسيتم فحص أوراق الطلاب بمقرات لتظلمات القريبة منهم بدلا من المقر الرئيسي بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد في وقت سابق نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022/2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8%.

وفي السياق، كشفت وسائل إعلامية عن رسوم التظلمات على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

ونقل موقع "القاهرة 24" عن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قوله إن رسوم تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 200 جنيه لكل مادة، مشيرا إلى أن فتح باب التظلمات بعد 48 ساعة من وقت إعلان النتيجة.

تعليقات القراء