ورقية أم إلكترونية؟.. التعليم تعلن نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي ورقية ويتم التصحيح إلكترونيا.

وأكدت الوزارة، أن طلاب الصف الثالث الثانوي سيؤدون الامتحانات وفق نظام الأوبن بوك بأسئلة تقيس الفهم ونوات التعلم.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، مشيرا إلى أنها تشتمل أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وقال وزير التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، إنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وكان حجازي، قد أصدر قرارا باتخاذ اللازم لتأكيد تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيا لجميع المراحل التعليمية، وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

كما تضمن القرار، تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعلمين المتغيبين منهم، غير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم.

كما نص القرار، تأكيد الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم 237 لسنة 2004 التي تنص على أنه "لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية ـ بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول ـ بدخول الامتحان كطالب منتظم" لإعلام الطلاب بأهمية الحضور.

تعليقات القراء