التعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للطلاب المكفوفين ولمدارس المتفوقين ولأبنائنا في الخارج

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، للدور الأول والتي من المقرر أن تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع الإثنين 20 يونيو بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي، أن موعد الامتحانات المضافة للمجموع  تبدأ 26 يونيو 2022.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للطلاب المكفوفين والتي ستعقد في شهر يونيو القادم، لتبدأ ٢٠ يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع، وتبدأ امتحانات المواد الأساسية في ٢٥ يونيو المقبل، وتستمر حتى ١٩ يوليو القادم.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم، جداول اختبار نهاية #العام_الدراسي_٢٠٢١_٢٠٢٢ لأبنائنا الطلاب في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي والتي تبدأ من يوم السبت ٧/٥/٢٠٢٢.

تكون الاختبارات مع مراعاة الاتي:

. تُعقد الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية الكترونياً من خلال المنصة الخاصة بالوزارة (اسئلة اختيار من متعدد).

. فى حالة وجود أي عائق لدخول المنصة:

يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والإجابة عليها وإرسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبناؤنا في الخارج.

. تتولى اللجان الفنية المركزية المسئولة عن وضع أسئلة الامتحانات صياغة الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح.

. تكون نتيجة الطالب اجتياز/ عدم اجتياز لجميع الصفوف الدراسية.

. الطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري تُعقد لهم الامتحانات كالأعوام السابقة.

. فى حالة عودة الطالب ورغبته في الالتحاق بإحدى المدارس المصرية يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل إقامة الطالب.

 

 

 

تعليقات القراء