هو نظام الثانوية العامة القديم هيرجع تاني؟.. وزير التربية والتعليم يحسم الجدل

الموجز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لا عودة لنظام الأسئلة القديم في الثانوية العامة، وأن ما يتردد في هذا الشأن لا أساس له من الصحة.

وأضاف في تصريحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "MBC مصر"، مساء الأحد، أن مناهج الثانوية العامة لم تتغير، حتى يتم الحديث عن عودة نظام قديم، ولكن ما تغير هو أسئلة التقييم فقط، بحيث تحولت إلى قياس مستوى فهم مخرجات التعلم وليس مستوى الحفظ كما كان يحدث سابقا.

وذكر أن الوزارة تعمل بنظام التقييم الجديد منذ 3 سنوات، وتم تخريج دفعات بالفعل منذ 2018، ولا نية مطلقا للعودة إلى نظام الأسئلة القديمة، مشيرا إلى أن طريقة تقديم أسئلة الامتحان سواء على الورق أو التابلت أو البوكليت، لا علاقة له بطريقة وضع الأسئلة نفسها، فهي واحدة في كل الأحوال.

وأشار إلى ظن البعض بعودة نظام الأسئلة القديم، قد يكون بسبب الخطاب الذي وجهته الوزارة إلى مديريات التعليم بالمحافظات بشأن توفير مصححين، ما دفع البعض إلى الاعتقاد أن الوزارة ستعيد نظام التقييم القديم، لكن هذا الأمر غير صحيح، موضحا أن هذا الطلب متعلق فقط بطلاب المنازل والمستشفيات والسجون، ولا علاقة بدفعة الثانوية العامة.

تعليقات القراء