الحكاية كاملة.. واقعة الصورة المسيئة لمُعلم القليوبية.. والتعليم: فصل الطالب صاحب الصورة المسيئة

الموجز

شهدت مدارس التربية والتعليم خلال الفترة الماضية واقعة مؤسفة نتج عنها إهانة أحد المعلمين في مدرسة بالقليوبية نتيجة تصرف غير مقبول لطالب، وعند تداول الواقعة على السوشيال ميديا رفض الرأي العام المشهد وتدخلت وزارة التربية والتعليم بالتحقيق.

بداية واقعة الصورة المسيئة

وفي الساعات الأخيرة، تداول رواد السوشيال ميديا صورة لطالب يقف خلف معلمه فى الفصل، داخل مدرسة بهتيم التجارية بنين والتقط صورة أثناء جلوس المعلم، ويرفع يده بعلامة النصر، وهو ما اعتبره الرأي العام سلوك مشين من الطالب، وغير مقبول كما طالبوا بمحاسبة الطالب حتى لا تتكرر الواقعة بالمدارس المختلفة.

وبينت الصورة وقوف الطالب خلف المدرس بالفصل، وقيام الطالب بالإشارة بعلامة من خلف المدرس الجالس على مقعد الفصل لإداء واجبه نحو تلاميذه في الشرح وسط ضحك الطالب داخل الفصل، وجلوس الطلاب.

واعتبر رواد الفيس بوك هذه الصورة، إهانة بالغة للمعلم لا يصح الصمت عنها، مطالبين بعودة هيبة المعلم واتخاذ اجراءات ضد من يتعدى حدوده ضد اي معلم في مصر. حسبما نشر موقع "الوطن".

أول تعليق من التعليم على الصورة

وفي أول رد فعل من الوزارة، علق الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، قائلا: "سلوك مؤسف وسيتم التحقيق واتخاذ إجراء حاسم يمنع تكرار مثل هذه السلوكيات المخجلة، مشيرا إلى أنه تواصل مع مدير المديرية ورئيس الادارة المركزية للتعليم الفني ورئيس قطاع التعليم الفني لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

التحقيق في الواقعة

كما قررت وزارة التربية والتعليم عرض واقعة الطالب صاحب الصورة المسيئة لمعلمه، بعد ثبوتها على لجنة الحماية بالإدارة التعليمية، لاتخاذ أقصى عقاب ضد الطالب، كما أن الموضوع برمته تم إحالته للتحقيق بمديرية القليوبية لمحاسبة أى مقصر.

أعلن الصادق السيد، مدير التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، فصل طالب 15 يوما وتقديم اعتذارا لمدرس، وذلك بعد انتشار صورة مسيئة للطالب يستهزئ بمعلمه فى مدرسة بهتيم التجارية بنين، وهو يقف خلف المدرس بالفصل رافعًا يده بإشارة غير لائقة، ووفقا لضوابط وزارة التربية والتعليم.

وأوضح مدير التعليم الفني، أنه تم تشكيل لجنة من التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية للتحقيق بالواقعة بكاملها، بجانب إرسال مذكرة للإدارة التعليمية بشبرا الخيمة، لزيادة عقوبة الطالب.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورة مسيئة لطالب بمدرسة ببهتيم التجارية بنين ببطن الجبل، حيث أظهرت الطالب في الصورة، وهو يقف خلف المدرس بالفصل رافعا يده بإشارات مسيئة.
وفتحت المدارس أبوابها الأحد الماضي لينتظم بها ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوى في ٦٠ الف مدرسة على مستوى الجمهورية.

تعليقات القراء