رمضان عبدالمعز يتساءل: ليه بنقصر في العبادة بعد رمضان؟

الموجز     

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، "أننا نتعجب في أن شخصا في غير رمضان قصر، أما في رمضان يتعبد كثيرًا"، مضيفا: “هو إيه بيحصل لنا بعد رمضان؟ بنعرف نطيع كويس ونصلي في رمضان، وليه منعرفش بعد رمضان”.

وقال عبدالمعز، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء السبت،: "واحد راح لإبراهيم بن أدهم، وكان إماما وعابدا، وقال له: عاوز أصلي قيام الليل، أعمل ايه؟ قال لا تعصه بالنهار، في رمضان واحنا صايمين مفيش غيبة، وفيه غض بصر، وفي مساعدة للآخرين، وعشان كده كنا بنعرف نصلي قيام وتهجد".

وشدد الداعية الإسلامي على ضرورة أن نطيع الله عز وجل ووقتها ننتظر ملك الموت في أي وقت.

وأضاف: "طالما أنت مسلم وتؤدي حقوق الله وحقوق العباد ونفسك وأهلك، فيوم أن يأتي ملك الموت فمرحبا به في أي وقت".

وأشار عبدالمعز، إلى أن الفرح والبهجة والسرور من العبادة في العيد، مشددًا على أن الفرح طاعة، مستشهدا بقوله تعالى: "قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ".

وكشف الداعية الإسلامي عن أسباب تحريم صوم يوم العيد، مشددًا على أنه يحرم صوم يوم العيد فهو يوم الفرح والبهجة والسرور وإعلان الخير وإفشاء السلام.

وتابع الشيخ رمضان عبدالمعز: "يوم العيد يوم يُلبس فيه أحسن وأجمل الثياب ويغتسل ويخرج من بيته إلى المصلى، حتى السيدات اللى عندها العذر الشهرى متصليش لكن تشهد الخير".

تعليقات القراء