«حكاية حبيبة مش هتعدي وخايفين على ولادنا».. لميس الحديدي توجه رسالة قوية لشركة «أوبر»

الموجز  

علقت الإعلامية لميس الحديدي على واقعة حبيبة الشماع، والمعروفة إعلاميا بـ "فتاة الشروق"، والمتهم فيها سائق "أوبر" بمحاولة اختطاف الفتاة.

وخلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" مساء الثلاثاء، قالت "الحديدي": "أوبر أخيرًا بعد صمت طويل خرجت ببيان مفصل بعد بيان مقتضب وده شيء محزن وخزي أن لا تتحرك هذه الشركة مبكرًا وأن لا تأسف وأن لا تحاول الاتصال بأسرة حبيبة الشماع... لسه جايين يتكلموا دلوقتي؟".

وأضافت الإعلامية: "هذه النوعية من شركات النقل الذكي مفيدة للمصريين والمجتمعات عمومًا في العالم العربي وحول مختلف أنحاء العالم."

وتابعت: "الشركات دي سوقت نفسها عن طريق 'السهولة والأمان، بقالنا فترة بنسمع شكاوى وكان فيه تريند عام 2017 لشكاوى كثيرة وناس كتيرة رصدت أنواع من الشكاوى بس الشركة عارفين وقتها نوعية الشكاوى دي."

وأضافت مقدمة برنامج "كلمة أخيرة": “هناك حالة من القلق من غياب الأمان، هذه الشركات دخلت البلد بدعوى أنها شركات آمنة للنقل وأهم شيء في عمل هذه النوعية من الشركات هي الثقة والأمان، وإذا فقدت هذه الشركات عنصر الأمان والتحقق من السائقين وعقابهم في حال اخطائهم... لازم نشوف لديهم سوابق أعمال جنائية أو ممارسات عليها شكاوى”.

وأكملت: "قصة حبيبة مش هتعدي اللي في الغيبوبة دلوقتي حتى لو خرجت الشركة من القضية أيا ما كان رأي القانون مفيش بنت عاقلة هتفتح باب عربية وتنط إلا إذا أجبرت على ذكر القصة مع حبيبة."

ووجهت "الحديدي" رسالة للشركة قائلة: "راجعوا السائقين والخدمة بقى فيها مشكلات وتراجع كبير.. السوق المصري يحتاج الانضباط ما يحدث لا يليق لأننا نتحدث عن حياة إنسان."

وأتمت لميس الحديدي: "كل ركابكم ولادنا بيستخدموا أوبر المفروض مثلا نبقى قاعدين مرعوبين ونكلمهم كل شوية... لو غاب الأمان عن الخدمة هتخسر السوق المصري حتى لو طلعت كسبان من القضية"، بحسب ما نقل موقع "الفجر".

تعليقات القراء