متى تنخفض أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق؟.. متحدث الزراعة يوضح

الموجز   

كشفت وزارة الزراعة عن موعد انخفاض أسعار اللحوم والدواجن.

وقال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، في تصريحات تليفزيونية مساء الثلاثاء نقلها موقع "القاهرة 24"، إنه يتم العمل مع وزارة التموين من أجل زيادة كميات المعروض من اللحوم والدواجن وتزويد المنتجات في السوق من أجل انخفاض اللحوم، وفي حالة زيادة العرض عن الطلب سيتم تراجع الأسعار، مشيراً إلى أن أسعار اللحوم بمنافذ الوزارة لا تزيد عن 140 جنيها للكيلو.

وأكد "القرش" أن هناك اهتماماً كبيراً من المستثمرين على مجال الزراعة في مصر، وذلك عقب اهتمام الدولة بالمجالات الزراعية وتوفير البنية التحتية مؤخرًا.

وأضاف المتحدث أن الوزارة تعمل على توفير كافة احتياجات المستثمرين سواء التقاوي والمواد الجديدة والهجين، من أجل تشجيعهم على الاستثمار في مجال الزراعة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية أفرجت عن ما يقرب من 1.25 مليون طن من أعلاف الدواجن، بالإضافة إلى الإفراج عن ما يقرب من 2 مليون طن من المواد الخام لأعلاف الدواجن، وهذا الأمر ساعد على انخفاض الأسعار مؤخرًا.

وأشار الدكتور محمد القرش إلى أن وزارة الزراعة لديها نحو 243 منفذا بيعا ثابتا، بجانب 30 منفذا متحركا، لتوفير جميع السلع واللحوم للمواطنين، كما أن اللحوم التي يتم بيعها بمنافذ الوزارة هي لحوم بلدي، من إنتاج مزارع الوزارة وجميع الأسعار لدينا مقبولة للمواطنين.

تعليقات القراء