«رويترز اللي بتقول مش أنا».. أحمد موسى: الدولار ينخفض 6 جنيهات بنهاية يونيو المقبل

الموجز  

علّق الإعلامي أحمد موسى على تقرير وكالة "رويترز" والذي أشار إلى أن الدولار سينخفض بقيمة 6 جنيهات مقارنة بأعلى سعر وصل إليه، بحلول شهر يونيو المقبل.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" مساء السبت، إن "المؤسسات الدولية لا تجامل الدول أبدًا"، مشيراً إلى أن وكالة رويترز نادرًا ما تكتب تقارير إيجابية عن مصر.

ولفت الإعلامي إلى أن الوكالة البريطانية دائمًا ما تصدر تقارير ضد مصر ومؤسساتها طوال الوقت، قائلًا إنه دائمًا ما انتقدها بسبب تلك التقارير.

وأكد على أهمية النظر إلى رؤية وسائل الإعلام والمؤسسات الدولية لوضع الدولة المصرية، موضحًا أن رؤية "رويترز للوضع الاقتصادي المصري في 2023، أفضل مما تراه الحكومة".

وتابع موسى: "رويترز قالت إن الدولار يفقد نحو 6 جنيهات في يونيو المقبل، لا أنا ولا الحكومة ولا رئيس الوزراء ولا محافظ البنك المركزي اللي قالوا ده، واستندت في كلامها إلى تصريحات عدد كبير من المتخصصين".

وأضاف أحمد موسى أن رويترز تحدثت عن بوادر أمل للاقتصاد المصري، مواصلاً: "في ناس بتزعل لما نتكلم عن الإيجابيات، هو أنت ليه تسود عيشة الناس؟ ولما تكون في حاجة إيجابية منتكلمش عنها؟ المؤسسات دي لا تجامل الحكومة أو الدولة المصرية، لو الوضع سلبي أو مستقر هتقول، مبيهزروش في الاقتصاد، عندهم مصداقية والمؤشرات بتاعتهم".

تعليقات القراء