أكثر شراسة وسريع الانتشار.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف حقيقة ظهور فيروس جديد

الموجز   

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن ما يتم تداوله على أنه فيروس جديد يصيب الجهاز التنفسي وسريع الانتشار وأكثر شراسة، "هو في الحقيقة ليس فيروسا جديدا، وإنما هو متحور جديد لفيروس كورونا".

وقال حسني، في مداخلة ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت: "هو متحور وليس فيروس جديد، كما أنه مر على ظهوره ما يقرب الشهرين".

وحذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا كبار السن وأصحاب الامراض المناعية، موضحاً ان المتحور الجديد سريع الانتشار ولكنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي، مضيفاً انه في الوقت ذاته لا يؤدي إلى التهابات رئوية كما كان يحدث في المتحورات السابقة.

وأضاف: "علينا أن نأخذ حذرنا، لكن لا داعي للخوف والهلع، هو متحور سريع الانتشار، ولكن الميزة الأساسية أنه لا يصيب الجهاز التنفسي السفلي، ونسب الاستجابة للعلاج جيدة للغاية، وعلينا أن نعود مرة أخرى لنتسابق للحصول على لقاح كورونا، وهي مفيدة لأنها قللت من أعداد الوفيات والمضاعفات".

وتابع الدكتور حسام حسني: "علينا أن نستكمل حربنا مع الفيروس، ويفضل أن يحصل كبار السن وأصحاب الأمراض المناعية على اللقاح كل 3 أشهر، والأشخاص العاديين ممن هم دون 50 عاما كل 6 أشهر".

تعليقات القراء