القائم بأعمال وزير الصحة يوضح لـ عمرو أديب سبب الزيادة في إصابات كورونا

الموجز  

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، أن الوزارة تضع خطة التأمين الطبي خلال عيد الأضحى، وخلال فترة الإجازات بشكل عام، مشيراً إلى أنها ممتدة خلال شهري يوليو وأغسطس وحتى سبتمبر المقبل.

وقال عبدالغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين، إن الوزارة مستمرة في تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا وتكثيف حملات التطعيم، مشيراً إلى إطلاق حملة طرق الأبواب في التجمعات بأماكن المصايف مثل بلطيم وجمصة والساحل الشمالي، والمدن الساحلية على البحر الأحمر كالعين السخنة والغردقة.

وشدد الوزير على أهمية الالتزام بارتداء الكمامات، وتطبيق الإجراءات الوقائية خاصة في الأماكن المغلقة، داعياً المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية 3 أشهر، إلى الحصول على الجرعة التعزيزية.

وأرجع القائم بأعمال وزير الصحة الزيادة الطفيفة في إصابات كورونا إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واعتبار أن فيروس كورونا انتهى، لافتاً إلى أن الأجسام المضادة المتكونة في جسم الشخص الذي مر على حصوله على الجرعة الثانية ما بين 6 إلى 8 أشهر، لم تعد بنفس الكفاءة.

وعن خطة التأمين الطبي، أوضح الدكتور خالد عبدالغفار أن هناك انعقادًا دائمًا لغرف الأزمات والطواري، فضلًا عن تأمين الاحتياجات من الأدوية ومخزون أكياس الدم، مؤكدًا على الاستعداد بشكل كافٍ، داخل المنشآت الصحية في أماكن التجمعات.

تعليقات القراء