حفيدة طه حسين ترد على الأنباء المتداولة بشأن هدم مقبرة عميد الأدب العربي

الموجز   

ردت الدكتورة مها عون، حفيدة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، على الأنباء التي ترددت مؤخراً بشأن هدم مقبرة عميد الأدب العربي لعمل محور الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق.

وقالت مها عون، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الاعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الأحد، إن أسرة عميد الأدب العربي طه حسين "وجدت علامة حمراء موجودة عند مدخل القبر"، مشيرة إلى أنها لم يتسن لها الحصول على معلومات تفسر ذلك.

وأضافت "عون" أن محافظة القاهرة نفت هدم المقبرة لإنشاء محور ياسر رزق، غير أنهم فوجئوا بوصول معدات إلى الشارع الذي يقع خلف المقبرة.

وأشارت حفيدة عميد الأدب العربي إلى أن الأسرة علمت أن هناك تخطيطًا لتطوير المنطقة لكن لا يوجد تخطيط نهائي، موضحة أن تلك العلامات تعني أنه من المحتمل حدوث هدم، غير أنها أشارت إلى عدم تلقيهم معلومة رسمية في هذا الخصوص.

ولفتت مها عون إلى أن هدم المقبرة سيكون مؤلمًا على المستوى النفسي، مطالبة بتقديم توضيح لهم بما سيتم تنفيذه، مضيفة: "نطلب عدم هدم المقابر.. دولتنا عظيمة ولدينا مهندسون عظماء يمكنهم بمنتهى السهولة البناء والتطوير بعيدًا عن المقابر".

وفي وقت سابق، نفت محافظة القاهرة صحة ما تردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هدم المقبرة.

وصرح نائب المحافظ اللواء إبراهيم عوض، لصحيفة "الشروق"، بأن محافظة القاهرة لم يتم مخاطبتها بشكل رسمي بمكان المحور أو مساره أو عرضه حتى الآن.

وأضاف عوض: "لم يصل للمحافظة شيء يفيد بتنفيذ محور ياسر رزق أو بيان رسمي بذلك ويجب تحري الدقة فى نشر المعلومات سواء على الحسابات الخاصة أو المواقع الإخبارية".

تعليقات القراء