تعليق قوي من عمرو أديب على اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على نعش شيرين أبو عاقلة: «يارب احنا ضعفاء ومش عارفين نعمل حاجة»

الموجز   

انفعل الإعلامي عمرو أديب على الهواء بسبب الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة "الجزيرة، والتي استشهدت برصاص أحد قناصة جنود الاحتلال في جنين يوم الأربعاء الماضي.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة، إن "قوات الاحتلال ضربت النعش.. كانوا خايفين من شيرين وهي ميتة.. كانوا خايفين النعش يطلع كمظاهرة سياسية في الوطن العربي كله لكنهم عملوا الأقذر من كده".

وأضاف الإعلامي: "يا رب إحنا ضعفاء ومعرفناش نعمل حاجة .. ربنا يرجعهم للشتات .. إنت القادر يا رب هتجيبلنا حقنا منهم.. إحنا مش عارفين نعمل حاجة".

ووري جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة الثرى في مقبرة جبل صهيون في باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، وسط حضور حشد كبير من المشيعين مسلمين ومسيحيين.

وأقيمت في كنيسة الروم الكاثوليك في مدينة القدس المحتلة مراسم تشييع جثمانها، كما أدى مسلمون صلاة الجنازة عليها في المستشفى الفرنسي في القدس.

كما احتشد المئات في فناء المستشفى ونظموا وقفة بالأعلام الفلسطينية رددوا خلالها هتافات تكرم أبو عاقلة وتندد بقرار الاحتلال الذي منع رفع الأعلام الفلسطينية في منزل عائلة الفقيدة.

واعتدت شرطة الاحتلال، على موكب تشييع الزميلة شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس المحتلة، وحاصرت المستشفى الفرنسي حيث انطلق موكب التشييع، وبمجرد تحرك الموكب اعتدت بالهراوات على المشيعين ومنعت انطلاقه.

تعليقات القراء