شعبة الذهب توضح: قرار الدمغة بالليزر ليس له تأثير على مدخرات الأفراد من المشغولات

الموجز    

أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار الدمغة بالليزر لا يمس أبدًا المدخرات الفردية للأشخاص من المشغولات الذهبية.

وقال واصف، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الأحد، إن القرار لن يُمثل أي مشكلة حتى للمشغولات الذهب المدموغة بالمحلات التجارية بالفترة الحالية، مؤكدًا أن قرار الدمغة الجديدة بالليزر لم يأتي في سياق منفرد بل جاء في إطار منظومة متكاملة للنهوض بصناعة الذهب المصرية لتصل إلى مستوى العالمية.

وأكد واصف أن حديث وزير التموين بشأن الدمغة الجديدة بالليزر تم اجتزاءه عن عمد من قبل قوى الشر التي تترصد نهوض مصر في كافة المجالات ومنها صناعة الذهب المصرية.

وأشار رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن قرار الدمغة بالليزر ليس له أي تأثير على مدخرات الأفراد ولا يُمكن أن يحدث ذلك فالذهب، كما أكد واصف مخزن للقيمة يُباع ويُشترى ولو كان من 100 عام وحتى المدموغ بالدمغة القديمة سوف يُباع ويٌشترى دون مشاكل فهو كما أكد واصف مدموغ من الدولة بشكل رسمي حتى مع الدمغة التقليدية.

وعن تأثير قرار الدمغة بالليزر على مصنعية الذهب في مصر، قال إيهاب واصف إن احتمالية ارتفاع أسعار المصنعية بسبب القرار الجديد غير صحيح.

تعليقات القراء