إيقاف من عامين إلى 4 سنوات.. «مكافحة المنشطات» تكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة رمضان صبحي

الموجز  

كشفت الدكتورة إيمان جمعة، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادر"، تفاصيل أزمة اللاعب رمضان صبحي، نجم فريق بيراميدز، وحقيقة تناوله منشطات.

ونقل موقع "مصراوي" عن الدكتورة إيمان قولها إن ما حدث مع رمضان صبحي ليس معناه عينة إيجابية أو سلبية، لكنه انتهاكًا لقواعد المنشطات وفقًا للمادة 2.5 من الكود الدولي، وهي تلاعب.

وأضافت أن هذا الأمر يتطلب العديد من التدقيق وهو ما يفسر طول المدة الزمنية بين أخذ العينة في أغسطس الماضي والإعلان عن القضية اليوم، موضحة أن ما وصلنا له هو انتهاك لقواعد المنشطات وأرسلنا خطابا إلى اللاعب والاتحاد المصري لكرة القدم.

وردًا على سؤال أن الانتهاك يعني تلاعبًا بالعينة أم تناول المنشطات، أوضحت المدير التنفيذي للمنظمة أن الانتهاك يعني تلاعب وفق نص المادة، ووجود تلاعب يكون لإخفاء شيئ.

وواصلت: "أرسلنا جواب وننتظر فحص اللاعب حتى يتسنى لنا اتخاذ إجراء".

وعن امكانية التحليل مجددًا للاعب، أكدت الدكتورة إيمان جمعة أن هناك عقوبة على عينة معينة، وهي إيقاف من عامين إلى ٤ سنوات، وغالبًا ٤ سنوات.

يشار إلى أن جمال علام، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، كان قد أكد أن لجنة المنشطات قامت بإرسال خطاب إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم تفيد بايجابية عينة رمضان صبحى لاعب فريق بيراميدز.

‏‎وأضاف "علام" أنه "سوف يتم أخذ عينة أخرى للاعب رمضان صبحى للتأكيد من تناول المنشّطات أم لا، وقبل توقيع الإيقاف عليه".

تعليقات القراء