كواليس تدخل وزير الرياضة في أزمة حسام حسن ومحمد صلاح

الموجز  

كشف الإعلامي أحمد شوبير كواليس تدخل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لإنهاء الأزمة بين حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ومحمد صلاح، قائد الفراعنة ونجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وكانت أزمة قد اندلعت في أعقاب ضم صلاح لقائمة المنتخب التي تستعد لدورة ودية في الإمارات، حيث رفض نادي ليفربول مطالبا بإعفاء "الفرعون المصري" بسبب إصابته، وهو ما رفضه الجهاز الفني للفراعنة مؤكدين ضرورة حضور اللاعب وإجراء الكشف الطبي عليه في القاهرة، ثم تحديد موقفه النهائي.

وخلال تقديم برنامجه الإذاعي، قال شوبير: "تحدثت أمس عن العلاقة المتوترة بين محمد صلاح وحسام حسن، ولكن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تدخل بالفعل لإذابة الجليد بين الجهاز الفني لمنتخب مصر وصلاح".

وأضاف حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق: "ما علمته أن وزير الرياضة تواصل مع الطرفين (صلاح وحسن) وكان هناك مرونة كبيرة جدًّا في كل المواقف العالقة بينهما، وحسب معلوماتي أيضًا فإنه على هامش نهائي كأس مصر الذي سيقام في السعودية بين الأهلي والزمالك، سيقوم وزير الرياضة بالاجتماع مع الجهاز الفني لمنتخب مصر واحتمال يكون فيه مكالمة أو اجتماع أونلاين مع صلاح من أجل توضيح الأمور".

وأكمل شوبير: "لا يمكن بالطبع الاستغناء عن صلاح، ونريد استنساخ تجربة مصرية في قيادة المنتخب في وجود حسام حسن وتوفير عوامل النجاح له، وأتمنى ألا يتحدث التوأم كلاهما عن محمد صلاح، ويكتفي إبراهيم حسن بالحديث عن النواحي الإدارية، وحسام حسن عن النواحي الفنية، حتى لا تحدث أي أزمات تعكر صَفو المنتخب في المرحلة الجديدة".

ومن المقرر أن تواجه مصر منتخب نيوزيلندا في 22 مارس الجاري بالإمارات، ويتأهل الفائز من الفريقين لمواجهة الفائز من مباراة تونس ضد كرواتيا.

تعليقات القراء