رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز توافق على استحواذ الأمريكي تود بويلي على نادي تشيلسي

الموجز   

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، موافقتها على استحواذ رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، على نادي تشيلسي، والذي يحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال، خلال الفترة المقبلة.

وكان نادي تشيلسي قد أعلن، في وقت سابق، عن توصل التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، ويحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال، إلى اتفاق للاستحواذ على ملكية النادي.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بياناً رسمياً، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أعلنت فيه موافقتها على استحواذ تود بويلي على نادي تشيلسي الإنجليزي، والذي يحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال.

وأضاف البيان: "يظل الشراء خاضعًا لإصدار الحكومة البريطانية لترخيص البيع المطلوب، وإتمام المراحل النهائية للصفقة بشكلٍ مُرضٍ".

وأوضحت الرابطة في بيانها أن نادي تشيلسي سيعمل الآن مع الحكومات ذات الصلة؛ لتأمين التراخيص اللازمة لإكمال عملية الاستحواذ.

وفي وقت سابق، حجزت الحكومة البريطانية على جميع استثمارات وممتلكات رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، المالك السابق لنادي تشيلسي، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

يشار إلى أن تشيلسي، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، أنهى موسمه في المركز الثالث بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 74 نقطة، ليضمن تأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

تعليقات القراء